الرئيسية / علاقات زوجية / شريك حياتك يعزز صحتك الجسدية والنفسية

شريك حياتك يعزز صحتك الجسدية والنفسية

شريك حياتك يعزز صحتك الجسدية والنفسية

 

قال تعالى: “ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون”، هذه الاية تلخص اهمية الزواج وفوائده، ولذلك لم يتوقف الباحثون عن الكشف عن فوائد الزواج الصحية.

الاثار الايجابية التي يحدثها شريك حياتك لصحتك

تعرف على اهم فوائد العلاقات الزوجية على صحتك:

  • محاربة البرد والانفلونزا

وفقا لدراسة قام بها باحثون من جامعة (Wilkes University) فان ممارسة الازواج للعلاقات الزوجية بضعة مرات خلال الاسبوع له تاثير كبير على عدد الجسم المضاد( IgA) وهي خطوط الدفاع الاولى ضد الانفلونزا والبرد.

  • حرق السعرات الحرارية

العلاقات الزوجية تعمل على زيادة تدفق الدم وزيادة عمل القلب مما يجعلها نوعا من انواع الرياضة. تجدر الاشارة الى ان هذا النوع من العلاقات لا يحرق الكثير من السعرات الحرارية ولكن في المقابل يكون الامر افضل من مجرد الجلوس على الاريكة ومشاهدة التلفاز.

  • تقليل خطر الاصابة بامراض القلب

كشف عدد كبير من الدراسات العلمية ان العلاقات الزوجية المنتظمة تساعد بشكل كبير في حماية صحة القلب وخفض خطر اصابته بالامراض المختلفة وبالاخص النوبات القلبية.

  • تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم

الحفاظ على مستويات متوازنة من هرمونات الجسم يعد المفتاح الاساسي للتمتع بصحة جيدة، وهذا ما تقوم به العلاقات الزوجية، كما انها تقلل اعراض الحيض المؤلمة.

  • معالجة الصداع والتقليل من الالم الجسدي

كثير من الزوجات يتحججن بعدم رغبتهن بممارسة العلاقات الزوجية بسبب اصابتهن بالصداع، ولكن الحقيقة تشير بان هذه العلاقات تساعد في علاج الصداع، وذلك من خلال تحفيز انتاج هرمون الحب (اوكسيتوسين- Oxytocin) الذي يقلل الالم.

  • التخلص من التوتر وتعزيز النوم

هرمون الحب لا يعمل فقط على التقليل من الالم الذي يشعر به احد الازواج، بل يقلل من التوتر ايضا ويساعدك على النوم بشكل اكبر.

  • التقليل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا

بينت نتائج دراسة استرالية بان الرجال الذين يصلون النشوة الجنسية بشكل منتظم ينخفض لديهم خطر الاصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالاخرين، واشارت الدراسة نفسها ان الرجال في العشرينات من عمرهم يفضل ان يمارسون العلاقات الزوجية مع شركائهم يوميا للحصول على الفائدة المرجوة.

  • التقليل من خطر الاصابة بسرطان الثدي

اذا العلاقات الزوجية لا تفيد الزوج فقط، بل المراة ايضا، فالنساء اللاتي يمارسن هذه العلاقات بانتظام يقل لديهن خطر الاصابة بسرطان الثدي مقارنة بالاخريات.

  • تعزيز الثقة بالنفس والمزاج

العلاقات الزوجية الناجحة والمنتظمة تعمل على تعزيز مزاج الشريكين وتمدهم بالثقة اللازمة، هذا الامر ينعكس على صحتهم النفسية والجسدية ايضا، حتى انه بامكان الاخرين من حولك تمييز ذلك!

  • يحمي من الاصابة بضغط الدم المرتفع خلال الحمل

ارتفاع ضغط الدم خلال مرحلة الحمل امر شائع، ولكن كشفت دراسات علمية مختلفة ان العلاقات الزوجية تقلل من هذا الخطر وبالتالي التمتع باشهر حمل صحية.

لا تنتهي القائمة هنا، بل هناك العديد من الفوائد للعلاقات الزوجية المنتظمة، ومن بينها تعزيز العلاقة بين الزوجين وزيادة نسبة السعادة فيما بينهما. اغناء حياتكما دائما بمغامرات جديدة سيبقي الشعلة متوهجة بينكما دائما.

 

شريك حياتك يعزز صحتك الجسدية والنفسية

Source link

عن سارية

شاهد أيضاً

أخطاء تحدث أثناء التقبيل

أخطاء تحدث أثناء التقبيل   القُبلة الجيدة من القرارات الهامة بالنسبة للكثير من الأزاوج . …

أضف تعليقاً