الرئيسية / تنحيف / عمل شاي التفاح بالصور لإنقاص الوزن

عمل شاي التفاح بالصور لإنقاص الوزن

عمل شاي التفاح بالصور لإنقاص الوزن

 

هل تعاني من زيادة الوزن في الأونة الأخيرة، لذلك تقرر إتباع نظام غذائي صحي . قررنا عرض وصفة صحية  تمكنك من فقدان الوزن وهي وصفة عمل شاي التفاح بالصور، لذلك تأكد من التحقق منها ونأمل أن يساعد الكثير من الأشخاص الذين يحاولوا إنقاص وزنهم بسهولة .

نأتي إليكم بوصفة اليوم وهي شاي التفاح اللذيذ لأن شرب المشروبات الساخنة الطبعية يساعد في فقدان الوزن . ومن المعروف أن المشروبات الدافئة تساعد في فقدان الوزن .

عمل شاي التفاح بالصور لإنقاص الوزن

المكونات :

  • 2 كوب ماء .
  • 1 تفاح مقطع إلي شرائح .
  • 1/2 معلقة صغيرة شاي أخضر .
  • 4 ملاعق صغيرة من مسحوق القرفة .
  • 3 قطع من الزنجبيل المفروم .
  • العسل حسب الرغبة .
  • عصير الليمون حسب الرغبة .

الخطوات :

وضع الماء في وعاء مناسب .

إضافة شرائح التفاح وحفنة من القرفة  .

بعد إضافة القرفة  يمكنك إضافة الشاي الأخضر مع القليل من الزنجبيل .

التقليب جيداً وتركه حتي يسخن، بمجرد أن يغلي يتم رفعه من علي درجة الحرارة وتركه لمدة 10 دقيقة .

والأن تصفية الخليط مع إضافة كمية من العسل وعصير الليمون مع التقليب .

يمكنك تناول شاي التفاح دافئ للإستمتاع به .

لماذل إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ الفوائد الصحية لتناول التفاح :

يحتوي التفاح علي العديد من العناصر الغذائية فهو غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان . تحتوي التفاح المتوسطة الحجم (4 جرام ) علي 95 سعرة حرارية و هذا يجعل التفاح وجبة خفيفة وصحية .كما أنه مصدر جيد لفيتامين ج لأنه يمد الجسم بحوالي 14 5 من القيمة اليومية .

الحفاظ علي صحة القلب :

ذكرت دراسة أخري في ولاية فلوريدا الربط بين إستهلاك التفاح و صحة القلب .حيث تمت علي حوالي 34،000  من النساء في عمر 20 عاماً . و أظهرت إنخفاض في معدلات الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية . و في دراسة أخري تمت علي الرجال و النساء في سن 28 عاماً ، و الإستهلاك المتكرر للتفاح ، ساعد في تقليل الإصابة بمرض السكتة الدماغية . و يعزز الخبراء ذلك إلي وجودة مضادات الأكسدة  الموجودة في التفاح و التي تساعد علي منع زيادة الكوليسترول الضار و تمنع الإصابة بالإلتهابات و حدوث تصلب الشرايين . و أثبتت الدراسات بأن الألياف القابلة للذوبان في التفاح تقلل مستويات الكوليسترول .

علاج الزهايمر : يحتوي التفاح علي الكيرستين و هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا المخ من الضمور و بذلك فهو يمنع الإصابة بالزهايمر عند الكبار في السن .

محاربة السرطان أثبت الأبحاث الأمريكية بأن التفاح غني بالفلافون و الذي يساعد في الحد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 23 % و يحتوي قشر التفاح علي مركبات تحمي من خطر سرطان الكبد و القولون و الثدي .

تقليل الكوليسترول الضار : الألياف الموجودة في التفاح تعمل علي تقليل كمية الكوليسترول الضارة في الدم .

يساعد في إنقاص الوزن :

يمكنك التفاح من سد الجوع بالقليل من السعرات الحرارية ، لذلك لا تستغرب عندما تدرجه في نظامك الغذائي اليومي  لتعزيز فقدان الوزن .. و في دراسة حديثة ذكرت بأن التفاح المجفف يساعد المشاركين في فقدان الوزن . بالإضافة إلي أنها تساعد في تقليل الكوليسترول الضار و المساعدة في التخلص من أمراض القلب  و يذكر الباحثين في ولاية فلوريدا ، بأن مضادات الأكسدة الموجودة  في التفاح  هي المسئولة عن جعل التفاح أكثر صحة .

علاج فقر الدم :

التفاح من الفواكه المفيدة جداً في علاج فقر الدم لأنه غني بالحديد.يعد فقر الدم هو نقص الهيموغلوبين في الدم .ويمكنك الحصول علي نسبة  ثابتة  من خلال زيادة كمية الحديد الذي يعد جزء لا يتجزأ من عملية التمثيل الغذائي خلايا الدم الحمراء . وبالتالي يمنع الإصابة  بفقر الدم وضمان وصول الأوكسجين إلي جميع أجزاء الجسم.

علاج مرض السكري :

إذا كنت ترغب في التحكم في نسبة السكر في الدم لأن التفاح يحتوي علي البوليفينول والذي يقلل من إمتصاص الكربوهيدرات في الجسم .وبالتالي يقلل من نسبة السكر في الدم وبالتالي فهو عامل مهم للتحكم في نسبة السكر . كما أنه يحفز علي إطلاق الأنسولين وهو أمر ضروري للحفاظ علي مستويات السكر.

 

عمل شاي التفاح بالصور لإنقاص الوزن

Source link

عن منال حوراني

شاهد أيضاً

الكوليسترول والدهون .. أعداء حقا؟

الكوليسترول والدهون .. أعداء حقا؟   تعد قضية الكوليسترول والدهون الغذائية من الأمور التي تمثل …

اترك تعليقاً