الرئيسية / معلومة طبيه / فوائد مذهلة لبذور الشيا

فوائد مذهلة لبذور الشيا

فوائد مذهلة لبذور الشيا | صحة ورشاقة

 

تصنف بذور الشيا ضمن فئة “السوبرفوود” وذلك بفضل خصائصها الغذائية الاستثنائية، وقد انتشر استخدامها جدًا في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، فهي تتميز بصغر حجمها ومذاقها المماثل للجوز، مما يسمح بدمجها بسهولة في العديد من الوصفات اليومية. بعد القيام بالعديد من الدراسات تبين أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية الأساسية وذات القيمة العالية، بما في ذلك الأحماض الدهنية الأوميجا 3، والألياف الغذائية والبروتين، ومضادات الأكسدة القوية والمعادن الأساسية وغيرها من الفوائد التي لا يمكن حصرها. اكتشفي المزيد في بقية المقال…

تهدئة آلام المفاصل

بفضل احتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة، تساعد بذور شيا على علاج آلام المفاصل.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

Gesund-Beschwingt_-Logo-Button-Darmgesundheit-800x600-large

الألياف الغذائية المتوفرة بنسب عالية في بذور الشيا تساعد على تعزيز عمليات الهضم، لذلك هي مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الإمساك أو القولون العصبي لأنها تسهم في تجديد النباتات البكتيرية في القولون، وفي الوقت نفسه، تطرد السموم الضارة من الجسم.

تقوية العظام

المعادن الموجودة في بذور الشيا تساعد على تقوية العظام  لذلك ينصح بتناول ملعقتين من هذه البذور (أي حوالي الـ 28 غ) وهو مايوفر 18٪ من البدل اليومي الموصى به من الكالسيوم. علاوة على ذلك، تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من تأثير نشاط الجذور الحرة في الجسم، مما يساعد على مكافحة المشاكل الصحية بسبب التقدم في السن.

تساعد على التخسيس

Aider-a-perdre-du-poids-500x334

من خلال دمج بذور الشيا في النظام الغذائي، يمكنك التخلص من الوزن الزائد لأنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وتساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

 

فوائد مذهلة لبذور الشيا | صحة ورشاقة

Source link

عن سارية

شاهد أيضاً

تنظيف الرئة بطرق طبيعية

تنظيف الرئة بطرق طبيعية   الحفاظ علي نظافة الجسم من الداخل واحد من أفضل الأشياء …

أضف تعليقاً