الرئيسية / تنحيف / كيف ننقي الجسم بعد عطلة نهاية أسبوع مليئة بالأكلات الدسمة؟

كيف ننقي الجسم بعد عطلة نهاية أسبوع مليئة بالأكلات الدسمة؟

كيف ننقي الجسم بعد عطلة نهاية أسبوع مليئة بالأكلات الدسمة؟

 

لا بد أنك استمتعي بقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة مع العائلة و الأصدقاء، أو ربما احتفلت بعيد ميلاد إحدى صديقاتك أو قضيت يومك في الشاطئ أو استمتعت بالرقص خلال إحدى  السهرات، وكل هذه الأجواء لا تخلو من تعدد الأطباق والمذاقات الشهية والأكلات الدسمة، والآن أنت بحاجة لتنقية جسمك وإعادة الروتين الصحي و المتوازن لتبدئي الأسبوع بكل نشاط وحيوية.

الخل والتفاح

  • تناولي ملعقة من خل التفاح على الريق في صباح يوم السبت، وحتى لو لم تحب ذلك، اعلمك صحة ورشاقة أن الدراسات أثبتت فعالية هذا العنصر الغذائي في تنقية الجسم وإدرار البول، إن كان لديك بعض المشاكل حيال الأمر يمكنك مزج الخل مع كوب من الماء الدافئ.

عصير الفواكه

  • أكثر العصائر الموصى بها لإزالة السموم من الجسم هي عصير الجريب فروت والأناناس والبابايا، لا بد أن تكون طازجة يتم تناولها بعد دقائق من تحضيرها، دون  إضافة أي التحلية مثل العسل أو السكر، ويفضل شربها  قبل الإفطار أو الغداء على الأقل بـ 15 دقيقة .

شرب الكثير من الماء

  • شرب الكثير من الماء يساعد على التخليص الجسم من كل السموم التي تراكمت خلال عطلة نهاية الأسبوع، يحتوي الماء على كل ما يحتاجه الجسم ليكون صحي ونظيف، بفضل خصائصه المنقية التي لا يمكن مقارنتها بأي شيء آخر.
  • يمكنك أيضا تناول الشاي الباردة أو الساخن مع الأعشاب الطبيعية، وإذا كنت تعانين من بعض الآلام في المعدة، يمكنك تناول البابونج أو النعناع.

الخضر والفواكه

  • بالإضافة إلى العصائر الطبيعية المذكورة أعلاه، فإنه من المهم ولبضعة أيام، الامتناع عن تناول الأغذية الثقيلة جدا مثل اللحوم الحمراء والبيض والدقيق والمشروبات الغازية والقهوة ومنتجات الألبان، وصفار البيض والنقانق، والأطعمة المقلية وغيرها، واعتماد نظام غذائي غني بالفواكه و الخضار النيئة والطازجة.

التمارين الرياضية

  • ممارسة بعض الأنشطة الرياضية يعتبر فكرة رائعة لإزالة السموم من الجسم، لأنه ومن خلال إفراز العرق، نقوم بتحرير السموم والتخلص منها.

 

كيف ننقي الجسم بعد عطلة نهاية أسبوع مليئة بالأكلات الدسمة؟

Source link

عن سارية

شاهد أيضاً

حمية الليمون طريقك للحصول على جسم نحيف ومشدود

حمية الليمون طريقك للحصول على جسم نحيف ومشدود   خسارة الوزن الزائد بإتباع حمية الليمون …

%d مدونون معجبون بهذه: