الرئيسية / المرأة / ماهو القناع المناسب لنوع بشرتك

ماهو القناع المناسب لنوع بشرتك

ماهو القناع المناسب لنوع بشرتك

 

كثيرا ما نجد على الشبكة عددا هاما من الأقنعة لكنها لا تذكر إن كانت تنجح مع بشرة دون غيرها أو لا، لذلك تنجح معنا بعض الأقنعة وتفشل أقنعة أخرى، حسب نوع البشرة وعمرها وحالتها الصحية. اخترنا لك اليوم عددا من الأقنعة التي تناسب بشرة دون غيرها، يمكنك تطبيقها دوريا وأنت مطمئنة لنجاحها مع نوع بشرتك وتذكري دائما أن لكل بشرة قناعا يناسبها، تابعي معنا:

قناع البشرة العادية

لا تعتقدي أن البشرة العادية هي البشرة الأسهل في القائمة، بل التعامل معها هو الأصعب لأنها تمر بأعراض البشرة الدهنية كما تجف جفافا البشرة الجافة، والتحكم في إغلاق وفتح مسامها يمثل عملية صعبة ومجهدة.

المقادير:

  • صفار بيضة.
  • ملعقة زيت زيتون.

طريقة الإعداد :

امزجي أصفر البيضة بملعقة صغيرة من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس، واتركيه في الغرفة لمدة 10 دقائق حتى يختلط جيدا.

طريقة الاستعمال:

طبقي المزيج على وجهك وعلى رقبتك في شكل طبقة رقيقة جدا، واتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم اشفطي الخليط بالماء الفاتر حتى لا تتسببي في فتح مسام البشرة ثم أعيدي غسل وجهك بالماء البارد لإغلاق المسام.

قناع البشرة الجافة

إذا لم تعاني كثيرا من حب الشباب ولا تضطرين لاستعمال أقنعة لتنظيف الدهون حول أنفك باستمرار، وإذا كانت بشرتك لا تدر زيوتا مزعجة بين الفترة والأخرى، وإذا كنت لا تعرفين التأثير الحقيقي لتقشير البشرة، وتبحثين دوما عن حلول جذرية لترطيب البشرة فهذا يعني أنك تتميزين ببشرة جافة.

المكونات

  • شمع العسل.
  • زيت الزيتون.
  • عسل طبيعي.

طريقة الإعداد:

خذي كمية متساوية من شمع العسل وزيت الزيتون والعسل، واخلطيها معا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعي الخليطة في علبة بلورية في البراد للاستعمال.

طريقة الاستعمال:

طبقي القناع بعد أخذ حمام حار، أو بعد جلسة ساونا حيث تكون مسام البشرة مفتوحة لتتلقى أكبر كمية من فوائد القناع ثم طبيقي على وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين الـ 20 و الـ 30 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الدافئ واشفطي بالماء البارد. يمكنك استعمال هذا القناع مرة كل 15 يوما أو كل أسبوع حسب جفاف بشرتك.

قناع البشرة الدهنية

إذا كنت غير متؤكدة من أن بشرتك دهنية فيمكنك وضع كمية من زيت الزيتون على وجهك وادلكي بها وجهك كله قبل النوم، وفي الصباح إذا وجدت آثار الزيت على وجهك، وأن البشرة لم تقم بامتصاصه فتأكدي أن بشرتك هي بشرة دهنية.

المكونات:

  • طماطم.
  • خيار.
  • صبار.

طريقة الاستخدام:

في الحقيقة المكونات هي لـ 3 أقنعة مشهورة، وهي تقوم على تقطيع الطماطم أو الخيار أو قلب الصبار، في شكل شرائح ووضعها على البشرة لامتصاص الدهون الزائدة، وذكرنا كل ثلاثة أصناف لأن الطماطم متوفرة على طول العان بينما لا يمكن توفير الصبار في بعض المناطق، والخيار لا يتوفر على طول العام، وفعالية الصبار أفضل بكثير من فعالية الخيار، والخيار أفضل من قناع الطماطم في شفط جهون البشرة.

 

ماهو القناع المناسب لنوع بشرتك

Source link

عن سارية

شاهد أيضاً

عليك فعل هذه الأشياء قبل النوم للحصول على بشرة ناصعة

عليك فعل هذه الأشياء قبل النوم للحصول على بشرة ناصعة   بشرة الوجه حساسة جدا …

أضف تعليقاً