الرئيسية / معلومات منوعة / نقع القدمين في غسول الفم يعالج الكثير من مشاكل القدم

نقع القدمين في غسول الفم يعالج الكثير من مشاكل القدم

نقع القدمين في غسول الفم يعالج الكثير من مشاكل القدم

 

القدمين جزء مهم جداً من الجسم وغالباً ما يحتاج عناية كبيرة ولكن الإعتناء باقدامنا يجب أن يكون جزء أساسي من روتين العناية بجمالك هل جربت نقع القدمين في غسول الفم من قبل الذي يقدم لك حل مشاكل القدمين المختلفة وخصائص الشفاء لعدد لا يحصي من المشاكل الصحية التي يمكن ان تتعب قدميك . فالقدم عرضة لظهور الفطريات، التأثيل، جفاف الجلد قد يبدو الأمر بالنسبة لك أنك تحتاج المزيد من الوقت للعناية بقدميك حاول تجربة نقع القدمين في غسول الفم للحصول علي المزيد من الفوائد وقدمين ناعمة وسلسة .

نقع القدمين في غسول الفم يعالج الكثير من مشاكل القدم

في هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية نقع القدمين في غسول الفم للحصول علي قدم صحية . بعد نقع القدمين سوف تشعر بأن قدميك مدللة قليلاً حتي تشعر بالراحة . يمكن ان تفعل العجائب مثل مهدئ للعضلات وترطيب بشرتك لتخفيف الألم الذي يمكن أن تشعر به عند شراء أحذية جديدة أو تخفيف الالم الناجم عن الوقوف لساعات طويلة كما وجدت التقارير أنه يساعد في الحد من تورم القدمين ومنع البكتريا من الدخول في الجروح والشقوق التي ينتج عنها أخمص القدمين حتي أن بعض الإضافات لغسول الفم يمكن أن تحسن الوضع مثل الخل أو الملح أو إبسوم الملح .

كيف يساعدك غسول الفم في علاج مشاكل القدم ؟

وفقاً  لويكيبيديا فإن غسول الفم يعمل كمطهر وقد تم تطويره من قبل الكيميائين لكي يعمل كمطهر رائع والتسويق له بقوة لعلاج رائحة الفم الكريهة وعلاج مشاكل الفم . هل شعرت من قبل بالإنتعاش بإستخدام غسول الفم  ؟ يمكن أن تشعر بنفس التجربة عند غسل القدم به  . بعد نقع القدمين في وعاء من غسول الفم سوف تستمتع بشعور هادئ ومريح وأحد التفسيرات وراء ذلك هي أن غسول الفم يحتوي علي الكثير من  المواد الكيميائية  المفيدة .

أيضاً يوجد في غسول الفم مكونات نشطة يمكن أن تؤثر علي صحتك بشكل عام مثل الزيوت العطرية وساليسيلات المثيل، المنثول، كاليبثول، الثيمول، ومن المعروف أن هذه المكونات تعمل كمضاد للإلتهابات والمطهرات . وبصرف النظر عن إحتوائه علي مكونات فعالة فإن غسول الفم يخلط مع مكونات غير نشطة مثل تلوين الذي يفسر وجود ألوان مختلفة من غسول الفم  بسبب إختلاف النكهة المستخدمة .

بالإضافة أن غسول الفم يحتوي علي  الكحول والإيثانول بالتحديد والتي تعرف بأنها مادة مطهرة وعند إضافة الإيثانول إلي الفم لإعطاء رائحة الزيوت العطرية . بصفة عامة غسول الفم يحتوي علي مجموعة مختلفة من المكونات وعند نقع القدمين بداخله يصبح فعال  للقدم وتحصل علي قدم ناعمة لأن المكونات تخترق الطبقة الخارجية للبشرة الممتلئة بالجلد الميت خصوصاً عند مسح القدمين بقطعة من القماش عند الإنتهاء . سوف تشعر بالحصول علي قدم ناعمة .

 لماذا يجب عليك إستخدام غسول الفم لنقع قدميك بدلاً من إستخدام غسول القدم ؟

الجواب في الواقع مسألة إختيار شخصي إذا كنت ترغب في إستخدام  العلامات التجارية المكلفة من غسول القدم فالأمر متروك لك ومع ذلك إذا كنت تريد إستخدام عنصر غير مكلف يمكنك إستخدام غسول الفم للتخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة في قدميك والقضاء علي البكتريا الضارة مثلما يفعل مع الفم وبذلك تتخلص من البكتريا المسببة لرائحة قدميك وإعطاء قدميك الرعاية والإهتمام بدون إنفاق المزيد من المال .

فوائد نقع القدمين في غسول الفم :

الأن وبعد أن تحدثنا لماذا يعد غسول الفم خيار جيد لنقع القدمين بداخله للتخلص من مشاكل القدم الشائعة دعونا نلقي نظرة عن فوائد نقع القدمين في غسول الفم والوصفات المختلفة التي تحقق هذه الفوائد .

1.إسترخاء القدمين :

أي شخص يحاول نقع القدمين إما في المنزل أو منتجع صحي يمكن أن يسعي لتحقيق الإسترخاء وتهدئة القدمين بمجرد نقع القدمين في الماء الدافئ لبضع دقائق حتي تتمكن من القضاء علي الخلايا الميتة وغيرها من شوائب الجلد وعند إستخدام غسول الفم يحقق لك إسترخاء عضلات، أعصاب القدم وذلك بفضل عنصر الكافور الموجود في داخله .

لإستخدام غسول الفم في تحقيق إسترخاء القدمين سوف تحتاج إلي مكونين فقط هما حوض بلاستيك لنقع القدمين بداخله أو حوض لنقع القدمين . ونصف كوب من الماء الدافئ مع ربع كوب من غسول الفم وإضافة هذه المكونات إلي الوعاء البلاستيك . الجلوس علي كرسي حتي تتمكن من وضع قدميك بداخل الحوض البلاستيك بشكل جيد. يفضل وضع القدمين بالتدريج حتي تعتاد علي درجة الحرارة وتضمن انها لن تحرق بشرتك .

ترك القدمين منقوعة في الماء الدافئ لمدة 30 دقيقة وحتي ساعة علي الأقل وفي حالة الحاجة إلي الماء لا تردد في إضافة المزيد . وبعد مرور 30 – 60 دقيقة يمكنك فرك إحدي قدميك باللوف سوف تحتاج علي الأرجح حجر الخفاف إذا كنت تعتقد بان  قدميك تمتلك جلد سميكة وتمتلك خلايا ميتة كثيرة  .

بعد ذلك شطف القدمين بالماء الدافئ ومنشفة جافة، قد تلاحظ تلوين قدميك بواسطة لون غسول الفم ولكن هذا أمر طبيعي ومع تكرار الغسل سوف تتخلص منه . يمكنك تكرار هذه العملية مرة واحدة في الإسبوع أو عندما تشعر بأن قدميك متعبة وتحتاج إلي المزيد من الإسترخاء .

2. إزالة خلايا الجلد الميتة :

في حين أن نقع القدمين في غسول الفم بالطريقة العادية سوف يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة إلا أنك سوف تحتاج إلي وضع مكون إضافي وهو الخل للتخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة بين أصابع قدميك وهذا ما ستحتاج إليه :

ربع كوب غسول فم، ربع كوب خل ابيض، 2 كوب ماء  .

القيام بصب جميع المكونات في وعاء بلاستيك ووضع القدمين بداخل الوعاء وأثناء ذلك يمكنك قراءة كتاب أو الإستماع إلي الموسيقي الهادئة لترك قدميك لمدة 60 دقيقة وإضافة المزيد من الماء الدافئ عندما يتحول إلي الماء البارد وعند إزالة القدمين يمكنك فرك الجلد الميت بإستخدام حجر الخفاف  وشطف القدمين وإستخدام  المناشف الجافة .

3. التخلص من فطريات الأظافر :

لا يوجد شئ أسوأ من عدوي فطريات الأظافر والتي  يمكن ان تقتل أثار إرتداء زوج جديدة من الصنادل وظهور أثار محرجة علي الجلد تشوه إصبع القدم .  ربما يكون الأسوأ من ذلك أنه لا يمكنك إخفاء عدوي فطريات الأظافر بطلاء الأظافر . وعند إستخدام غسول الفم يعمل كمضاد للفطريات وإليك ما يجب القيام به :

مزج نصف كوب من غسول الفم مع نصف كوب خل مع 10 قطرات زيت عطري في وعاء بلاستيك بما يكفي لنقع أصابع قدميك بداخله .

نقع أصابع قدميك والتأكد من أن الأظافر منقوعة بالكامل يمكنك تركها لمدة 30 دقيقة . بعدها تجفيف أصابع قدميك وتكرار هذه العملية مرتين يومياً للحصول فوائدها .

4. التخلص من القدم الرياضي :

بالرغم من أن سبب القدم الرياضي هو الفطريات إلا ان هذه الحالة غير مريحة علي الإطلاق . لأن القدم الرياضي تتسبب في الحكة، العدوي، التورم، الوجع، تقشير الجلد خصوصاً عندما يتم تركها بدون علاج . لحسن الحظ، فإن غسول الفم هو علاج فعال لتلك الحالة سيئة وإليك الوصفة :

الحصول علي غسول الفم، خل أبيض، ماء دافئ،  20 قطرة زيت شجرة الشاي، ومزج كل المكونات معاً في وعاء بلاستيك وتأكد من أن حجم المكونات يكفي لنقع كل قدميك وحتي الكاحلين بداخله  .يفضل النقع لمدة 30 دقيقة أو أكثر وإضافة الماء الدافئ عندما يتحول إلي ماء بارد  .وبعد النقع جيداً قم برفع قدميك وتركها تجف بمفردها وتكرار ذلك مرتين في اليوم حتي تلاحظ تحسنات واضحة .

5. التخلص من جفاف الجلد :

إذا كنت ترتدي الأحذية المفتوحة بشكل متكرر  سوف تلاحظ علي الأرجح مدي سرعة جفاف جلد القدمين . لا داعي للقلق لأن نقع القدمين بداخل غسول الفم سوف يقدم لك رطوبة إضافية إلي قدميك ويمنحها توهج صحي مع تقليل ظهور التجاعيد .

أخذ  كوب من غسول الفم، نصف كوب من عصير الشمندر، ماء دافئ، الفازلين المزج بينهم حتي يتحول لون الغسول إلي اللون النيلي . تطبيق القدمين بداخل الحوض البلاستيك  وتركه ينقع لمدة 30 دقيقة علي الأقل . بعدها إزالة القدمين وفرك الجلد الميت وشطف القدم بالماء وتركها تجف بعدها تطبيق هلام الفازلين  وإذا كنت تريد نتائج أفضل يمكنك إرتداء الجوارب للحفاظ علي إمتصااص الجلد لفازلين .

6. تهدئة القدم المتعبة :

إذا كنت تعاني من ألام القدمين وتوتر الدم في الشرايين وغيرها من الضغوط علي قدميك كل ما تحتاجه إلي هو نقع قدميك في غسول الفم  .فهو عنصر مفيد بشكل خاص عندما تقضي يوم بالكامل في المشي لمسافات طويلة أو إرتداء الكعب العالي أثناء العمل  .عند القيام بنقع القدمين بداخل غسول الفم والملح يساعد في تمدد الأوعية الدموية حتي تحسن من الدورة الدموية للقدم والحد من الإلتهاب والتوتر .

تجهيز 1/2 كوب من غسول الفم، عصير الليمون الطازج، 1/2 كوب ملح، ماء دافئ . خلط كل المكوناات معاً في الحوض مع التقليب ببطء حتي يذوب الملح . ونقع القدمين بداخله لمدة 15 دقيقة أو أكثر يمكن أن تحتاج إلي إضافة المزيد من الماء الدافئ إذا بدأت المياه باردة . . تكرار حمام القدم مرتين في الإسبوع وإذا كان لديك فطريات في أظافر القدم يساعدك في التخلص منها أيضاً .

8. التخلص من رائحة القدمين :

هل سبق لك  وطلب منك أحدهم التخلص من حذائك في مكان بعيد ويبدو الأمر محرج للغاية . حسناً لا داعي للقلق حول رائحة القدمين لأن غسول الفم جيد في علاج هذه المشكلة . يمكنك إضافة غسول الفم  إلي حوض الإستحمام الدافئ ونقع القدمين بداخله لمدة 30  دقيقة علي الاقل قبل الشطف بالماء الفاتر .

يحتوي غسول الفم كما ذكرنا علي خصائص مضادة للبكتريا ولأن رائحة القدم تسببها البكتريا فإن نقع القدمين بداخله سوف يقتل البكتيريا وتجديد قدميك  . تأكد من أن قدميك جافة تماماً قبل إرتداء الأحذية والجوارب لمنع عودة رائحة القدمين مرة أخري . وتجفيف الحذاء في الشمس قبل إرتداؤه مرة أخري .

 9. التخلص من تشقق الكعبين :

تشق كعب القدمين من المشاكل الشائعة عند الكثير من الأفراد ولحسن الحظ بأن غسول الفم والماء الدافئ وكريم الحلاقة في حوض بلاستيك صغير معاً يساعدك في التخلص من تشقق الكعب وتلين القدمين . بمجرد تدليك القدمين بكريم الحلاقة لمدة 10 دقائق ثم نقع القدمين في الماء الدافئ مع غسول الفم والنقع لمدة 20 دقيقة قبل إستخدام حجر الخفاف والشطف بالماء وبعد ذلك بإستخدام حجر الخفاف يمكنك شطف القدم بالماء . تكرار ذلك بإنتظام يساعدك في الحصول علي كعب ناعم في أي وقت من الاوقات .

10. التخلص من رائحة عرق القدمين :

هل تعاني من رائحة العرق في قدميك . لا داعي للقلق غسول الفم يمكن أن يعالج هذه المشكلة . كل ما عليك هو خلط شاي البانونج المحمل بالفوائد الصحية والجمالية مع غسول الفم بداخل غسول الفم والماء الدافئ قبل التخلص من خلايا الجلد الميتة وغسل القدم بالماء .

11. إزالة الكالو :

الكالو من البقع الغير جذابة وسميكة ومؤلمة للغاية وعندما توجد علي الأصابع تحتاج إلي إزالتها بسهولة من خلال غسول نقع القدمين بمجرد تجهيزه مع الماء الدافئ ونقع القدمين بداخله .

12. يعمل بمثابة بادكير للقدم :

يمكنك إستخدام غسول الفم في عمل بادكير للقدم والحصول علي قدمين ناعمة تماماً بمجرد إستخدام الوصفة الثانية للغسول الفم وإضافة الخل له سوف تحصل علي النتائج التي ترغب فيها .

 13. تقوية الأصابع الهشة :

غالباً ما تكون الأظافر ضعيفة نتيجة للفطريات والبكتريا ولأن غسول الفم يحتوي علي خصائص مضادة للبكتريا فإنه يعمل علي قتل الجراثيم لتي تسبب الأظافر الهشة  . يمكنك إتباع نفس الوصفة الخاصة بعلاج عدوي فطريات الأظافر وسوف تري النتائج في أقرب وقت .

14. التخلص من تعب عضلات القدم :

يمكنك المزج بين الليمون والنعناع وغسول الفم لإستخدامه في تهدئة عضلات القدم ونقع القدمين للحصول علي خصائص الإسترخاء بالإضافة إلي التطهير .

تقطيع الليمون إلي شرائح رقيقة  وغليه في لتر ماء مع نصف كوب من أوراق النعناع وغلي الماء لمدة خمس إلي عشر دقائق قبل إضافة بضع قطرات من عصير الليمون . ترك الماء يبرد قليلاً وعندما يصبح فاتر يمكنك إضافة كوب من غسول الفم وصب الماء في وعاء لنقع القدمين بداخله لمدة نصف ساعة ويمكن إضافة واحد أو إثنين من أكواب الماء الدافئ للحفاظ علي الماء دافئة لفترة طويلة . يمكنك محاولة هذا النقع مرة في الإسلوع للحصول علي فوائد مدهشة ومطهرة .

 15. تلين الجلد :

يوفر لكي كل من غسول الفم مع القرنفل وجوز الطيب  مجموعة من الفوائد الصحية والجمالية المختلفة ومنها تهدئة القدمين وتلين الجلد وإزالة الخلايا الميتة من الكعب .

غلي حبات القرنفل مع مسحوق جوز الطيب وعدد قليل من قطرات عصير الليمون في الماء وترك الماء يغلي لمدة 15 دقيقة وتركه يبرد حتي يصبح فاتر . صب الماء في وعاء وإضافة كوب من غسول الفم ونقع قدميك بداخله  . قد تواجه إحساس بالحرق قليلاً ولكن هذا طبيعي وسوف تتلاشي في غضون بضع دقائق  عند فرك الجلد الميت من الكعب وإستخدام الفازلين في الترطيب

 

نقع القدمين في غسول الفم يعالج الكثير من مشاكل القدم

Source link

عن منال حوراني

شاهد أيضاً

نصائح للتخلص من الضغوط التي تواجهك في حياتك

نصائح للتخلص من الضغوط التي تواجهك في حياتك   هناك الكثير من الأمور التي يمكن …

%d مدونون معجبون بهذه: