الرئيسية / المرأة / وصفات النشا للبشرة لعناية فائقه وتجميل بشرتك

وصفات النشا للبشرة لعناية فائقه وتجميل بشرتك

وصفات النشا للبشرة لعناية فائقه وتجميل بشرتك

 

هل سمعت من قبل عن وصفات النشا للعناية بالبشرة وعلاج مشاكلها ؟ يعاني العديد من النساء والرجال في جميع الأعمار من مشاكل متنوعة في البشرة، والعلاجات الكيميائية والتجارية باهظة الثمن، ولذلك فإن نشا الذرة المتوفر في جميع المنازل من المواد الطبيعية الرخيصة والتي تتميز بأن لها فوائد مذهلة للبشرة ولعلاج المشاكل المختلفة مثل البثور وحب الشباب وعدم توحد لون البشرة وغيرها من المشاكل الشائعة .

وصفات النشا للبشرة

فوائد النشا للبشرة

نشا الذرة هي عامل فعال لتبييض البشرة، وهو رخيص وعلاج فعال منزلي ويمكن استخدامه على الفور بكل سهولة، ونشا الذرة أو دقيق الذرة من مشتق من الذرة، ويستخدم على نطاق واسع في الأطعمة في تحضير أنواع مختلفه من الحساء والصلصات، كما انه يمكن استخدام نشا الذرة لتنظيف النوافذ والأثاث، والاواني الفضية، وإزالة بقع الحبر وللتخلص من رائحة الأحذية .

هناك خصائص متنوعة في نشا الذرة تجعله علاج فعال لجميع الأمراض الجلدية، ومن هذه الخصائص ما يلي :

فيتامين (أ) الموجود في نشا الذرة يعمل على علاج البقع السوداء والبنية ويعمل على وتفتيح لون بشرتك وتوحيد لونها .

  • المعادن مثل الكالسيوم والحديد تحفز على تجديد الخلايا وبناء خلايا جديدة
  • تساعد في الحفاظ على الأداء السليم للجلد .
  • تم إجراء بحوث واسعة النطاق بأن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب والبثور يكون بسبب نقص كمية الزنك، ولأن الزنك موجود بكمية وافرة في نشا الذرة فإنه يمكن أن يساعدك على تقليل اثار حب الشباب.
  • نشا الذرة يتميز بقدرته على امتصاص الزهم والزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، حيث يمكنه السيطرة على الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، ويمكن استخدامه كقناع للبشرة المعرضة لحب الشباب .
  • الأوساخ والشوائب المتراكمة على الجلد هي السبب الرئيسي وراء اضطرابات البشرة، وقناع نشا الذرة علاج فعال للتخلص من هذه الشوائب وجعل بشرتك ناعمة ونضرة .
  • فيتامين C من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تضر بالخلايا، ولذلك فغن مضادات الاكسدة مهمة لتعزيز نسيج الجلد والتخلص من التجاعيد.

النشا تعمل كبلسم ضد حروق الشمس الطفيفة وتعالج لدغات الحشرات.

توجد غيرها من الفيتامينات والمعادن التي تسعى لتغذية بشرتك وجعلها تتوهج بشكل طبيعي .

ملحوظة : البقاء في المنزل في الصيف هو أفضل وسيلة للحد من فرط التصبغ، جنبا إلى جنب مع هذه العلاجات الطبيعية، واستخدام واقي من الشمس أو قبعة حين الخروج من المنزل .

طريقة استخدام النشا لتبييض البشرة :

بصرف النظر عن استخدامه موضعيا فإنه يوصي باستخدامه في الأطعمة الخاصة بك، بحيث يمكنك جني المواد المغذية التي تحتاجها بشرتك.

يمكنك استخدامه مباشرة على بشرتك أو إضافة مكونات أخرى مثل عصير الليمون لجعله أكثر فعالية .

طريقة استخدام النشا للتقشير :

من فوائد استخدام نشا الذرة للتقشير هو انه يتخلص من الشوائب المتراكمة على وجهك، ولحسن الحظ فإن هذا القناع ليس مفيد فقط لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة ولكنه مفيد لترطب بشرتك واضافة نضارة للبشرة وزيادة حيويتها .

ملعقة كبيرة من نشا الذرة

ملعقة كبيرة من الشوفان

3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة

غسل وجهك وخلط جميع المكونات في وعاء جيدا، وبعد تجفيف البشرة جيدا تدليك هذا القناع على وجهك، ويمكنك تطبيقه حول الرقبة وتحت الإبطين، وتركه حتى يجف، مما يساعد على تبيض بشرتك وإعطاء نضارة ورونق لبشرتك .

لا تتوقع ظهور نتائج فورية، فإن الاستخدام المنتظم يظهر لك علامات إيجابية على بشرتك وجمالك .

قناع النشا والبابايا لتفتيح البشرة :

إذا كانت بشرتك من النوع الجاف فإنه يتم اضافة ماء الورد، ولكن اذا كانت بشرتك من النوع الدهني فإنه يتم استخدام عصير الليمون .

شرائح قليلة من الموز

2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة

شرائح قليلة من البابايا

ماء الورد للبشرة الجافة

عصير الليمون للبشرة الدهنية

خلط جميع المكونات حتى تحصل على عجينة ناعمة، وبعد غسل وجهك يتم وضع القناع عن وجهك وتركه حتى يجف بشكل طبيعي ومن ثم شطفه بالماء الفاتر . يمكن لأشخاص الذين يعانون من حب الشباب استخدام هذا القناع على الوجه لتخفيف الالتهاب والتخلص من ندبات حب الشباب .

قناع النشا لتوحيد لون البشرة :

ملعقة كبيرة من نشا الذرة

2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

ملعقة كبيرة من الكركم

ملعقة كبيرة من صودا الخبز

هذه المكونات في هذا القناع قد تهيج البشرة الحساسة، وينصح الأشخاض ذوي البشرة الجافة أن يستبدلوا عصير الليمون وصودا الخبز بالعسل الخام .

في البداية عليك غسل وتطهير البشرة وتركها حتى تجف، وخلط المكونات المذكورة في وعاء نظيف ووضعها على الجلد بالتساوي، وإذا كنت تعاني من بعض المشاكل مثل حب الشباب، فعليك تركه حتى يجف بشكل طبيعي وشطفه بالماء البارد . يمكنك وضع مرطب بعد غسل القناع، واستخدام الكركم قد يترك بقع صفراء على وجهك فلا داعي للقلق فإنها سوف تتلاشى في غضون ساعات قليلة .

المزيد من فوائد النشا للبشرة :

نشا الذرة يمكن استخدامها على شكل مسحوق ووضعها مثل بودرة للأشخاض ذوي البشرة الدهنية أو اللامعة، حيث انها تمتص الزيت الزائد من الجلد وتحافظ على رطوبته لفترة طويلة .

  • خلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع ملعقة من الجلسرين لتنظيف الوجه وازاله الجلد الميت.

قدرته على امتصاص الرطوبة تساعد على التخلص من تعرق القدم عند ارتداء الحذاء، فقط عليك رش نشا الذرة في الحذاء قبل لبسه وسوف ترى النتائج .

خلط نشا الذرة مع زيت اللافندر على الإبطين يعمل كمزيل طبيعي للعرق .

الخصائص المضادة للالتهابات من نشا الذرة تساعد على تهدئة الطفح الجلدي والحروق والحكة .

 

وصفات النشا للبشرة لعناية فائقه وتجميل بشرتك

Source link

عن منال حوراني

شاهد أيضاً

كيف تصنعين مزيل الرائحة الخاص بك؟

كيف تصنعين مزيل الرائحة الخاص بك؟   استخدم الألوة فيرا ومنذ قرون كأحد أبرز النباتات …

أضف تعليقاً