الرئيسية / المرأة / وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن

 

الشعر الحريري والناعم سر من أسرار الأنوثة والجمال، من أجل ذلك نقدم لك في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية لترطيب شعرك ومنحه النعومة بما يُجنبك الشعور بالحرج أثناء التعرق بسبب الحرارة أو الرطوبة أو أثناء السباحة على الشاطئ بسبب شعرك المجعد والتالف.

وصفة العسل

يعمل العسل كمضاد ممتاز للأكسدة ويحفظ نعومة الشعر ويساعد على ترطيبه وتغذيته، وللاستفادة من خصائصه يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع معلقة صغيرة من قشطة الحليب الطازجة ومعلقة من زيت الزيتون، ومن ثم نقوم بتطبيق القناع من الجذور إلى الأطراف، بعدها نقوم بتغطية الشعر لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالشامبو كالمعتاد.

وصفة الصبار

يحتوي هلام الصبار على مادة غنية بالعناصر الغذائية الرائعة والمفيدة والمعادن والأحماض الدهنية، التي تعمل على تعزيز قوة ولمعان الشعر، ويمكن التمتع بفوائد الصبار من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من العسل، ومن ثم تطبيقها على الشعر المبلل من الجذور وحتي الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف.

المايونيز

يتميز المايونيز بكونه أحد العناصر الغنية بالأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية وتنعيم الشعر وحمايته من التقصف، ويمكن الاستفادة من المايونيز عبر تطبيق ما يعادل كوب ونصف أو حسب طول الشعر من الجذور إلى الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد.

 

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن

Source link

عن سارية

شاهد أيضاً

عليك فعل هذه الأشياء قبل النوم للحصول على بشرة ناصعة

عليك فعل هذه الأشياء قبل النوم للحصول على بشرة ناصعة   بشرة الوجه حساسة جدا …

%d مدونون معجبون بهذه: