الرئيسية / رمضان / 5 هوايات تخفّف من عصبيّتك

5 هوايات تخفّف من عصبيّتك

5 هوايات تخفّف من عصبيّتك

 

مع نمط الحياة المجهد الذي نعيشه، من المهم البحث عن سبل جديدة لتخفيف التوتر. هناك أشياء كثيرة يمكنك القيام بها للحدّ من العصبية والتوتر.

لكن أفضل طريقة هي ممارسة بعض الهوايات التي تخفف من العصبية بفعالية كبيرة. اليك اليوم أفضل أنواع الهوايات التي ثبت أنّها تخفّف من العصبية وتساعد في التمتع بحياة مريحة.

الأشغال اليدوية
القيام بأعمال يدوية إحدى الهوايات التي تساعد في الحدَ من التوتّر. وهذه الأشغال المفيدة يمكن أن تكون أعمال رسم، ونقشاً بالإبرة، وحياكة، زخرفة الخشب، وشغل الصنارة، وتطريزاً، وخياطة، شك خرز أو غيرها. كل هذه الأشغال تخفف من ضغط الحياة اليومية لأنّها تجعلك تركّزين عليها وتنسين مشاكلك. وأظهرت دراسة حديثة أنّ الأشغال اليدوية تؤدي إلى انخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم خصوصاً بعد إنجاز العمل.

الرياضة
بعد يوم شاق من العمل داخل المنزل أو خارجه، من الجيدَ أن تقومي ببعض الأعمال المرحة مثل البولينغ، والمشي، والركض، وركوب الدراجة الهوائية وغيرها لأنها ممتازة للترفيه عن النفس. الرياضة وسيلة للفرح تمنحك فرصة استنشاق هواء جديد ونظيف. هي تساعد أيضاً في تنشيط الدورة الدموية. لذا تمنح جسدك نوعاً جديداً من النشاط المميز.

القراءة
القراءة تساعد في فتح نافذة جديدة الى العالم، وتعطيك رؤية مختلفة إلى الأشياء حولك. عند قراءة أحد الكتب الجديدة والمميزة، ستشعرين أنّك في عالم آخر بعيد عن هذا العالم الذي يسبّب لك العصبية. من خلال الكتب، يمكنك الغوص في عالم الأحلام، والتعرف إلى فترات زمنية مختلفة والعيش في مغامرة مميزة. لذا ثابري على القراءة لأنها تمنحك إجازة من العالم حولك، مما يخفّف من عصبيتك.

سماع الموسيقى
الموسيقى أداة قوية في تخفيف التعصيب. الاستماع الى الموسيقى يخلق جواً من الهدوء، خصوصاً تلك الموسيقى الهادئة والكلاسيكية. هذا النوع من الموسيقى يساعد في إضفاء الهدوء على أرجاء منزلك.

حلَ الألغاز
هذا النوع من الألعاب يتطلّب الصبر واستعمال القدرات الفكرية بقوة. حلّ الألغاز مثالي للتخفيف من التعصيب لأنه يساعدك في نسيان الهموم ومواصلة التركيز على إيجاد الحلّ المناسب للغز. وبتلك الطريقة، سيكون عقلك في أفضل حالاته وستستطيعين مواجهة المشاكل والمخاوف الخاصة التي تسبب لك الإزعاج بطريقة أقوى.

حان الوقت اذاً لإتخاذ الهوايات كوسيلة لإراحة نفسك والحدّ من التوتّر.

 

5 هوايات تخفّف من عصبيّتك

Source link

عن سارية

شاهد أيضاً

النوم الخفيف الأسباب وطرق العلاج

النوم الخفيف الأسباب وطرق العلاج   بالنسبة لبعض النساء فإن أدني ضجيح يوقظهم ليلاً . …

%d مدونون معجبون بهذه: