الرئيسية / تنحيف / 9 أطعمة لحرق الدهون من الجسم وانقاص الوزن

9 أطعمة لحرق الدهون من الجسم وانقاص الوزن

9 أطعمة لحرق الدهون من الجسم وانقاص الوزن

 

كيف يمكن التخلص من الوزن الزائد..؟ ما هى الأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون ..؟

تعانى العديد من الفتيات من مشكلة زيادة الوزن واليكٍ سيدتى قائمة بأفضل الاطعمة التى تساعد على انقاص الوزن بسرعة ومنع زيادة الدهون

1- تفاحة يوميا للصحة والشباب

يحتوى التفاح على البكتين وهذا يجعك تشعرين بالشبع ، وينصح خبراء التغذية بأكل تفاحه واحده مع وجبة الإفطار أو وجبه خفيفه عند الظهر.

2- البروكلى

هوغذاء قوي ضد مرض السرطان (خصوصا سرطان القولون ) فهو يحتوي علي نسبه عاليه من الكالسيوم والحديد والماغنسيوم وفيتامين(A) وفيتامين (C)  وهام جدا لانقاص الوزن وبرامج الحميات المختلفة.

3- اللوز

يعتبر من المغذيات القوية والتى تحتوى على دهون غير مُشبعة، يمكنك تناول حفنة من  اللوز اثناء الإفطار لتعطيكِ الطاقة اللازمه لباقي اليوم وبالتالي لاتشعرين بالجوع

4- الافوكادو

تعتبر ثمار الافوكادو من الفاكهه الغنيه بالدهون الأحاديه والتي تعمل علي تقليل الكوليسترول في الدم ، ومضادة للأكسدة ، كما أنها غنيه بالألياف الطبيعيه التي تعمل علي الشعور بالإمتلاء والشبع، ويمكنك إضافه بعض قطع الافوكادو إلى طبق السلطه ، أوإلى الطبق الرئيسي في وجبه الغذاء ، يمكنك كذلك رش القليل من السكر، وتحميره بالفرن 10 دقائق وتناوليه دافئا.

5- البصل الأخضر

البصل الاخضر غنى بالكثير من الألياف ومضاد للاكسده، التي تعمل علي حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد وتخفيض مستوي الكوليسترول

6- الخضروات الورقية الداكنة

تساهم بإمداد جسمك بالحديد والمعادن الهامة ، وهى مضادة للأكسدة ، غنية بالألياف ، تساعد على إفراغ محتوى الأمعاء مع البروكلى مما ينظفها ، ويساعد كذلك على تخفيض الوزن .

7- شرب المياه

تناولى لترين – 3 ليترات من المياه يوميا لأن ذلك يساعد الجسم فى التخلص من السموم .

8-

الحليب ومشتقاته مثل (اللبن الرائب – الروب – الحامض ) يساعد على تخفيض الوزن ، وخفض الكوليسترول في الجسم ، مما يجعلنا نحس بالشبع و نقلل من كميات الطعام.حيث تحتاج الألبان إلى وقت أطول للهضم.

9- شاى الأعشاب الألبان ومنتجاتها

يساعد كثيرا على حرق الدهون وتخفيض الوزن ، وتقليل المياه المختزنة بالجسم (الينسون – النعناع – الجنزبيل بالليمون )

 

9 أطعمة لحرق الدهون من الجسم وانقاص الوزن

Source link

عن سارية

شاهد أيضاً

أفضل الأطعمة لحرق الدهون وخسارة الوزن

أفضل الأطعمة لحرق الدهون وخسارة الوزن   بعيداً عن الذهاب للجيم لحرق الدهون وخسارة الوزن, …

أضف تعليقاً